القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الإنترنت | أفضل 100 طريقة سهلة للمبتدئين سنة 2021

 

الربح من الإنترنت | أفضل 100 طريقة سهلة للمبتدئين سنة 2021

الربح من الإنترنت | أفضل 100 طريقة سهلة للمبتدئين سنة 2021


في هذا الدرس سوف تتعلم كيفية الربح من الإنترنت من خلال 100 طريقة سهلة وسريعة للمبتدئين لعام 2021، وذلك بشرح أشهر المنصات لتحقيق أولى ارباحك.

لا تبحث كثيرا في الشروحات و المنتديات وغيرها، إذا كنت مهتم بهذا الموضوع سواءا كنت محترفا أو في طريق الإحتراف، فأنت في المكان والزمان المناسبين وحان الوقت لتتعلم الجديد في هذه السنة. كل ما عليك فعله هو المتابعة كما جرت العادة إلى الأخير. وسوف تلحظ الفرق الشاسع الدي سيحدث معك و كمية المعارف التي سوف تكتسبها. 
 

لمن هو موجه هذا الشرح؟

  • اذا كانت هذه أول مرت تسمع بمجال الربح عن الأنترنت و أردت إكتشاف هذا العالم.  
  • اذا كنت طالب أو طالبة و أردت تحقيق مدخول شهري يساعدك على إكمال دراستك.
  • اذا كنت موظف وأردت مال إضافي بجانب وظيفتك لتقليل كثرة و حمل المصاريف اليومية. 
  • اذا كنت ربة بيت و لم تجدي شيئا تفعلينه و رغبت في التعلم وتطوير نفسك في العالم الرقمي.
  • اذا فشلت في كل المحاولات والتجارب التي طبقتها في الماضي وأردت الجديد.  



ما هو الربح من الإنترنت؟

الربح من الإنترنت أو العمل على الإنترنت إن صح القول، هو مفهوم ظهر مع إنتشار ثورة العالم الرقمي و إكتساح الإنترنت لجزء كبير من حياة الإنسان اليومية. وأصبح متعدد الاستخدامات حتى وصل إلى مرحلة يمكنك تحقيق مدخول شهري أو يومي عبر هذه البوابة.

ما ستحتاجه للبدء
  • جهاز إلكتروني (حاسوب أو جوال أو غيره).
  • إتصال انترنت جيد.
  • حساب بنكي.
  • بريد إلكتروني للتسجيل في المواقع و المنصات التي سوف نشرحها.
  • الصبر و ألإستمرار في التعلم و حصد المعرفة حول هذا المجال.

هل الربح من الإنترنت حقيقي؟

لا طالما طرح هذا السؤال من طرف المبتدئين، و لكن جوابه سهل وهو بدون أدنى شك الربح من الإنترنت تماما كالربح على أرض الواقع وأحسن بكثيرو أصبح حقيقة مطلقة لا يمكن انكارها أو احتكارها بعد الأن. 

و كإختصار للوقت والجهد سوف نقلص عليك المسافة وسنعرض عليك قائمة هذه الطرق التي سنعالجها: 

  • الأعمال الحرة أو الفريلانس
  • تصميم تطبيقات الجوال
  • البث المباشر LIVE/Streaming
  • صناعة الفيديوهات
  • التدوين Blogging
  • التجارة الإلكترونية
  • الإعلانات البديلة Alternative Ads
  • رفع الملفات
  • إختصار الروابط الخارجية
  • الربح من كتابة أكواد الكابتشا CAPTCHA
  • التسويق بالعمولة Affiliate Marketing
  • النشر الذاتي Self-Publishing
  • الربح من تطبيقات الجوال Money Making Apps
  • بيع الدورات أو الكورسات
  • الربح من تصميم و رفع الصور
  • المحتوى المقفل Content Locker
  • تصميم و بيع القوالب
  • التبرعات Donations
  • تداول العملات أو الفوركس Forex
  • الرعاية التجارية Sponsorship

أفضل 100 طريقة للربح من الإنترنت

الأعمال الحرة أو الفريلانس Freelance

تعتبر هذه الطريقة  من أشهر و أسرع الأعمال دخلا للمال على الإنترنت، و هي ببساطة تقوم على تقديم خدمات مصغرة لأشخاص يحتاجونها مقابل مبلغ مالي يدفع لك مباشرة بعد كل خدمة. فاذا كنت تتقن إحدى المهارات التقنية أو غيرها التجئ إلى هذه المنصات واكسب بعض المال منها.

100. فايفر Fiverr

تعد فايفر fiverr أولى المواقع التي اتاحت للكثير من الشباب الذين يمتلكون مهارات في مجالات (التصميم أو البرمجة أو التسويق الرقمي أو غيرها) من مشاركة خبراتهم وبيعها مقابل مبالغ مالية غير محدودة، حققت لهم الإكتفاء الذاتي.

99. فريلنسر Freelancer

أما منصة فريلنسرFreelancer فلا تقل شأنا عن الموقع الأول، ويمكن اعتبارها بمثابة الشركة الأم التي جاءت بهذه الفكرة، اذ يتجاوز عدد مستخدميها مئات الملايين شهريا.

98. أبوورك Upwork

أبوورك Upwork التي كانت تعرف سابقا بالانس أو ديسك، توفر لك وظيفة مجانية من الوظائف الأكثر إنتشارا عبر العالم وذلك كله عن بعد بإستعمال جهاز الحاسوب أو الهاتف فقط.

97. خمسات

كل المواقع السابقة هي أجنبية، لكن المفاجأة هذا الموقع عربي 100%. يتيح لك تقديم نفس الخدمات المصغرة التي تقدمها المواقع الأجنبية، وقد إشتهر في الخمس سنين الأخيرة كثيرا، وأصبحت له شعبية كبيرة في العالم العربي.

96. مستقل

يتيح لك تنفيذ مشاريعك سواءا تجارة، تصميم، تسويق أو غيرها... بسرعة فائقة عن طريق توظيف أفضل المستقلين، وهو موقع عربي كذلك عرف شهرته في الأعوام القليلة الماضية في شتى أنحاء العالم.

تصميم تطبيقات الجوال

اذا كنت مولع بكيفية إشتغال تطبيقات أو ألعاب الهواتف. فهذه فرصتك لتجني بعد الأرباح الخيالية من خلال هذه المجالات الربحية.

95. جوجل بلاي Google Play

المتجر الإفتراضي الأكبر في تاريخ تصميم ألعاب وتطبيقات الموبايل خاصة، الهوتف التي تشتغل بنظام الأندرويد، وهوعملاق اطلقته شركة جوجل سنة 2008 ليكتسح عالم التطبيقات بلا منازع. و شركة أدموب Admob هي التي تتكفل بالدفع لك عن طريق نشر إعلاناتها داخل تطبيقاتك.  

94. آب ستور App Store 

وحش أخر من وحوش المتاجر على الموبايل لكن هذه المرة على أجهزة أيفون و ايباد التي تشتغل بنظام iOS ، من تصميم شركة أبل الغنية عن التعريف. غير أنها تشترط عليك فتح متجر ب 100$، و ربح نسبة 30% من أي عائد حصلت عليه.

93. متجر هواوي Huawei AppGallery

يعتبر متجر هواوي Huawei AppGallery أحدث متجر في هذا المجال، حيت ثم اطلاقه مؤخرا حصريا على هواتف وأجهزة هواوي كرد على سياسات ترامب المجحفة تجاه هذه الشركة التي تقضي بمنع تعامل الشركات الأمريكية معها والشركات الصينية عامة، و ذلك بعد أن كانت تستعمل نظام الأندرويد.

92. متجر مايكروسوفت Microsoft Store

عنوان أخر من عناوين شركة مايكروسوفت العملاقة، و هو ببساطة متجر توزيع رقمي في أنظمة تشغيل ويندوز 8، 8.1 و 10 إلى ما يليه من النسخ القادمة. و يعمل بنفس وظيفة المتاجر السابق ذكرها.

91. فايسبوك Facebook Instant Games

من منا لا يعرف فيسبوك. الموقع الأكبر والأشهر في التواصل الذي انشئ سنة 2004 على يد طالب جامعي إسمه مارك زوكربيرغ، لكن ما لا تعرفه هو أن فايسبوك لم تعد تقتصر فقط على "الشات"، وانما تتيح لك عدد من الأعمال التي يمكن القيام بها من أجل الربح عبر الإنترنت وتعد Facebook Instant Games إحدى هذه الخدمات التي تندرج ضمن مجال تصميم ألعاب الموبايل.

البث المباشر LIVE/Streaming

من أكثر الطرق إنتشارا في الأونة الأخيرة خصوصا في ما يخص مجال الألعاب الإلكترونية، وذلك بعمل بث مباشر على مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها من المنصات الحديثة.

90. تويتش Twitch 

تعتبر تويتش (Twitch)، منصة رائدة في البث المرئي الحي لألعاب الفيديو وبث مسابقات الرياضة الإلكترونية. وقد بدأت في نشاطها سنة 2009، و تستحوذ عليها حاليا شركة امازون.

89. بيجو لايف BIGO Live

بيجو لايف أو بيقو لايف BIGO Live، من خلالها يمكنك مشاركة اللقطات الحية مع المتابعين في منطقتك أو في دولتك بشكل مباشر، ويتم إرسال لك هدايا مدفوعة التي يمكن تحويلها إلى أموال فيما بعد وسحبها.

88. نيمو تيفي NIMO TV

نيمو تيفي NIMO TV، منصة مشهورة لبث ألعاب الفيديو مباشرة، و تعمل بنظام الهدايا كذلك، و تعتبر المنافس الأول لتويتش في العالم العربي.

87. نونو لايف Nonolive

نونو لايف Nonolive، منصة جديدة  تندرج ضمن نفس القائمة، واشتهرت كثيرا بالقيام ب"لايفات" لألعاب الباتل رويال كبابجي، فري فاير وفورتنايت على الهواتف الذكية.

86. الشبكات الإجتماعية Social Media Streaming/LIVE

والحديث هنا عن المواقع والمنصات العملاقة أو التطبيقات التي اجتاحت العالم. وتكتسح المراتب الأولى في التصنيف العالمي، فلم تهمل هي الأخرى هذه الميزة وإستسقطبت ملايير المستخدمين في مدة وجيزة. وهي (فايسبوك لايف، إنستجرام لايف، تك توك، وغيرها الكثير...).

صناعة الفيديوهات 

يمكنك كذلك جني مبالغ محترمة جدا، عن طريق صناعة الفيديوهات ثم نشرها على إحدى أشهر هذه المواقع.

85. اليوتيوب Youtube

الكل أصبح الأن يتهاتف على أخذ قضمة من كعكة اليوتيوب، وهذا عادي جدا بسبب سهولة إستخدام هذه المنصة و تربعها على عرش صناعة المحتوى السمعي-البصري على الإنترنت. و كل ما تفعل هو رفع فيديوهات و تفعيل خاصية إعلانات جوجل أدسنس. ومبروك عليك الأجرة الشهرية التي لا تقل على 100 دولار.

84. ديليموشن Dailymotion

ديليموشن Dailymotion هو بديل يوتيوب النسخة الفرنسية. ويسمح لك هذا الموقع بمشاركة الفيديو الخاص بك مقابل مبلغ لا يقل عن 100 دولار كدلك عن طريق الإعلانات التي تنشرها.

83. تيك توك Tik Tok

التطبيق الصيني الدي أرعب الولايات المتحدة الأمريكية، يحل الأن في ترتيب الأول في تطبيقات نشر الفيديوهات المصورة، كما يدعم خاصية اللايف التي من خلالها يمكنك تحقيق أرباح جيدة أو إعتماد طرق أخرى كأشهر منتوج لشركة ما. المضمون كلما كبرت حسابك كلما زاد الربح.

82. فيديوهات فايسبوك Facebook Ad Breaks

نعم لا تتفاجئ كثيرا، فايسبوك تفعلها مرة أخرى و تتيح لك الربح عن بعد عن طريق الفيديوهات Facebook Ad Breaks المنشورة على صفحتك، شريطة أن تكون أصلية و مدتها 10 دقائق.

81. فيديوهات امازون Amazon Videos 

امازون كذلك لا تقل أهمية في هذه الطريقة، فلها هي ايضا كلمتها. ولكن مع الأسف لا تدعم العرب وهي طريقة إحترافية جدا لكن الأرباح ضخمة كذلك.

التدوين Blogging 

التدوين Blogging أو الكتابة الإلكترونية هو مجال يقوم ببساطة على الربح عن طريق كتابة ونشر مقالات و مواضيع في أحد "النيتشات" (الصحة، التقنية، الأخبار، أو ماشابه ذلك ...)، ثم تحصد زوار مهتمين بأعمالك ينقرون على إعلانات داخل هذه المقالات وها أنت حققت مدخول.

80. ووردبريس Wordpress

ووردبريس هو نظام إدارة محتوى إلكتروني مفتوح المصدر، يعمل على إحدى الاستضافت التي اخترتها من قبل، تم تيح لك نشر تدوينات أو منتجات إلكترونية، و الربح منها بشتى طرق الربح من الإنترنت.

79. بلوجر Blogger

بلوغر هو نظام نشر مدونات إلكترونية، تابع لشركة جوجل، وهو مجاني 100% ويعتبر المنافس الأول لووردبريس. يمكن أن تربح من خلال برنامج جوجل أدسنس أرباح لا بأس بها، وتستفيد من دومين blogspot واستضافة مجانين، كما أنه ممتاز للمبتدئين في التدوين.

78. ويكس دوت كوم WIX

ويكس دوت كوم أو WIX، جاءت بفكرة جديدة ورائعة وهي إنشاء موقع إلكتروني في ثواني معدودة كما أنك تلعب لعبة، فقط بالنقر و السحب والإفلات. والهدف من هذه الخطة هو تمكين أي شخص حتى إن كان لا يفقه شيئا في المعلوميات أن يمتلك موقعا خاصا به. 

77. ميديام Medium

ميديام Medium، هي منصة للتدوين الإلكتروني. لا تحتاج موقع لتبدأ التدوين مع هذا الموقع، دون فقط وسيتم دفع لك ما يقرب 500 إلى 1000 دولار شهريا.

76. مقالات فايسبوك Facebook Instant Articles

هي خدمة تم اطلاقها من فايسبوك، خصيصا لدعم المدونين و قد جاءت بميزات جديدة وحصرية وهي مقالات سريعة Instant Articles على شكل أخبار، وقد ركزت بشكل على أجهزة الموبايل.

التجارة الإلكترونية

اصبحت التجارة الإلكترونية وسيلة سريعة لكسب المال اونلاين، وتقوم أساسا على تحويل التجارة و تطويرها من الواقع إلى الإفتراض. و بالرجوع إلى تاريخ ظهورها، نجدها هي أقدم عمل حقيقي على الإنترنت في تسعينيات القرن الماضي. و مازلت تعتبر هي الرائدة إلى يومنا هذا و ستكون هي المستقبل، حيث أن كل شخص اليوم أصبح يقوم بعمليات الشراء عبر الإنترنت في شتى أنحاء العالم وفي أي مكان على وجه الأرض.

75. امازون إف بي أي Amazon FBA

هذا البرنامج قوي و مشهور جدا من طرف شركة امازون لبيع المنتجات. كل ما تقوم به هو وضع سلعتك وتجلب المشترين وامازون تتكلف بالبقية، فيما يتعلق بأمور الشحن والتواصل مع المشترين حول أنحاء العالم وتدفع لك مبالغ ضخمة جدا.

74. ايباي Ebay

هو موقع صمم للقيم بالمزادات العلنية بإستخدام شبكة الإنترنت، كما يستخدمه الكثيرون لبيع منتجات رقمية أو الديجيتال (كالسيريالات، برامج الحاسوب، تطبيقات الهواتف... ).

73. شوبيفاي Shopify

هو موقع إلكتروني يتيح لك تصميم متجر إحترافي خاص بك، و عليك بوضع سلع و منتجات، ثم اشهرها بإستخدام وسيلة من وسائل الإعلانات المشهورة (فايسبوك أدس مثلا). وبعد تحقيق مبيعات ستصلك ارباحك على أحد البنوك الإلكترونية كبايبال Paypal.

72. إضافة "ووكمرس" على ووردبريس Woocommerce

هو إسم على مسمى، إضافة تقوم بإضافتها على موقعك على ووردبريس، كمتجر لوضع المنتجات الإلكترونية وبيعها إلى جانب المدونة أو وظيفة الموقع الرئيسية.

71. التجارة المحلية Ecom Local

كل هذه المواقع والمنصات التجارية المشروحة أعلاه في كفة، و التجارة المحلية في كفة ثانية. فالتجارة المحلية تنبني على أساس إستلام الأرباح بعد توصيل السلعة أو المنتج إلى العميل. وأشهر المنصات التي تقوم بهذه الخدمة، ويمكنك الإشتراك معها هي جوميا Jumia.

الإعلانات البديلة Alternative Ads

هو مفهوم عصري و جديد يخص الشركات الاعلانية الحديثة، والمقصود بالإعلانات البديلة أي اختيارات أخرى عن إعلانات جوجل أدسنس التي تمارس سياسات متشددة واحتكارية في هذا الخصوص.

70. ميديا دوت نيت Media.net 

هي شبكة إعلانات سياقية صينية، تستحوذ على سوق كبير من الإعلانات وتعتبر المنافس الأول لجوجل أدسنس وتحتل المركز الثاني عالميا كأكبر شركة إعلانية من حيث الإيرادات.

69. بروبلر أدس Propeller Ads

بروبلر أدس Propeller Ads، شركة أخرى مرموقة وتدعم المدونات والمواقع الصغيرة والمتوسطة، ولا تتطلب شروط كثيرة و معقدة للإشتراك فيها ووضع اعلاناتها في موقعك.

68. إعلانات امازون التجارية Amazon Native Shopping Ads

إعلانات امازون التجارية Amazon Native Shopping Ads، هي اعلانات طبيعة لأمازون تدعم المواقع التي تقوم بالتجارة الإلكترونية وتكون مرفقة بجانب أو مع المنتجات. 

67. ريف كونتنت  Revcontent

منصة رائعة و موثوقة 100% من طرف مايكروسوفت، و نكستار ميديا. و تقوم بتوفير ما يسمى Native Ads، المتخصصة في تسويق المحتوى خصوصا المحتوى الفيروسي Viral.

66. تابولا Taboola

تابولا Taboola، هي منصة أخرى لا تقل شأنا عن سابقتها، ويمكن استخدمها كذلك والعمل بها كبديل للإعلانات التي تستخدمها حاليا أو تضعها بجانبها.

رفع الملفات

الربح من مواقع ربح الملفات! لا يوجد شيء أسهل منه أبدا، و تقوم بالأساس على ربح المال عن طريق توجيه الزوار إلى مواقع لملفات شرحتها سابقا وتحميلها من هناك. و فيما يلي قائمة لأشهر هذه المواقع.

65. ميديا فاير Mediafire

أكيد سبق و سمعت أو صادفت هذا الموقع الإحترافي والرائع -ميديا فاير Mediafire- والذي يدفع لك بعد رفع ملفات عليه وتحميل الزوار لها.

64. فايل أبلود FileUpload

فايل أبلود FileUpload هو موقع أخر بديل للموقع الأول، يمكنك استخدامه أيضا بكل سهولة وأمان والربح يصلك في الوقت المحدد.

63. أب فور ايفر Up4ever

موقع أب فور ايفر Up4ever، جديد مقارنة بالمواقع السابقة، و هو أسرع وأسهل في الإستخدام لكن الكثير يجهلونه ولا يعطونه أهمية مع أنه يدفع جيدا. 

62. أب لود Up-load

أب لود Up-load، هو رابع موقع معنا في هذه القائمة، يقوم بنفس الوظيفة ويدفع ما يقرب إلى 100 دولار شهريا، و هو مشهور جدا اذا أردت إستخدامه لإستهداف الأجانب.

61. أبلود رار Upload Rar

أخر موقع معنا في هذا الدرس، هو موقع -أبلود رار Upload Rar- يوفرلك حماية عالية جدا لتسهيل عملياتك بكل أمان كما يدعم أكثر من بنك إلكتروني لإستلام الأموال في الوقت المحدد.

إختصار الروابط الخارجية 

إختصار الروابط ببساطة هي خدمة ربحية اونلاين، وسهلة تنبني على إختصار أي رابط تريد الزائر أن يقصده ثم تقوم بوضعه على إحدى المنصات أسفله التي سوف تدفع لك مقابل هذا العمل.

60. أد فلاي ADFly

ان كنت من مستخدمي الإنترنت في العشر سنوات الماضية، لا بد أن تكون تصادفت ولو مرة بهذا الموقع أد فلاي ADFly الذي يعتبر الأقدم بلا شك في هذا الميدان.

59. GETSURL

منصة GETSURL، تعتبر الأحدث في ما يخص إختصار الروابط وتصل نسبة الدفع إلى ما يقرب 50 دولار تقريبا، هذا بطبيعة الحال اذا كنت تستهدف العرب.

58. CutPaid

 تتوفر هذه الأداة الربحية الممتازة على العديد من الخصائص والمميزات مقارنة بنظيرتها، حيث تدفع لك ما يقرب 30 دولار اذا كان المستخدم من بلد عربي وقد تصل الى ما يقرب 500 دولار. اذا كان المستخدم أجنبي وهذا يعتبر مبلغ جيد بالنسبة للمبتدئين. 

57. ClicksFly

تتوفر على العديد من طرق الدفع عبر أغلب البطاقات المصرفية الإلكترونية (فيزا، ماستركارد...) أو حتى البايبال وسترايب والبتكوين. و تصل نسبة الدفع إلى 30%.

56. LinkBucks

هذه الشركة قديمة جدا كالشركة الأولى فهي ترجع إلى أزيد من 12 سنة من العمل ومازلت أتشتغل إلى حد الأن. وتدفع لك ما يقرب 10% من الأرباح.

الربح من كتابة أكواد الكابتشا CAPTCHA

كتابة أكواد الكابتشا هي من أسهل الطرق الربحية، حتى ان كنت أول مرة تمسك فيها حاسوب بين يديك ، ويكفي أن تحرك أصابعك و تكتب بعض الأكواد المخصصة لإختبار الأمان من الروبوتات الأتوماتيكية التي تقوم بعمليات غير قانونية على الويب.

55. كولوتيبالو Kolotibalo

كولوتيبالو Kolotibalo، هو من بين الشركات العالمية المرموقة في الربح من أكواد الكابتشا التي توفر لك شغلا حقيقيا وتدفع لك ارباحا لا بأس بها تبدأ من 0.02 دولار لكل 1000 صورة أو كود تدخله.

54. ميجا تايبرس MegaTypers

ميجا تايبرس MegaTypers، أشهر منصة للبلدان العربية واقترح إستخداما على النطاق العالمي. و تبدأ بدافع 1.4 دولار مقابل 1000 صورة كابتشا تقوم بكتابته.

53. كابتشا تايبرس CaptchaTypers

كابتشا تايبرس CaptchaTypers، هو موقع مميز أخر. و الذي يوفر لك خدمة كتابة الكابتشا. وهناك العديد من النصابين في هذا الموقع الذين يسألونك عن تزويدهم بحسابك الإلكتروني لا ننصح بإعطائهم إياه.

52. 2Captcha

يمكنك ربح ما يعادل 1 دولار، لحل كل 1000 صورة كاباتشا و الحصول على ترقية وجوائز مميزة أيضا اذا استطعت حل أكواد أعقد.

51. كابتشا تو كاش Captcha2Cash

هناك الكثير من المبتدين الذين أعرفهم شخصيا يجنون مبالغ محترمة جدا من خلال العمل وإستخدام هذه المنصة (منصة كابتشا تو كاش Captcha2Cash).

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

التسويق بالعمولة تعني التسجيل في أحد المنصات التي توفر هذه الخدمة التي سنشرحها في الأسفل. و الربح فيها معقد بعض الشيء حيث يتم الدفع مقابل إشهار منتوج أو سلعة وبيعها دون أن تمتلكها، وبعد أن تحقق هذا الهدف ستربح نسبة متفق عليها مسبقا.

50. برنامج امازون أفيليت Amazon Associates

برنامج امازون أفيليت Amazon Associates، هو نظام مرتبط بمتجر امازون العملاق يتيح لك إمكانية مشاركة نسبة من أرباح المنتجات الموجودة عليه هي الأكبر قد تصل إلى 40% مقابل المساهمات في بيعها.

49. كليك بانك ClickBank

كليك بانك ClickBank هو برنامج "سي بي أي" CPA عملاق، الذي يمكنك الربح منه عن طريق التسويق بالعمولة، وتصل نسبة الربح إلى أزيد من 30%.

48. الي بابا أفيلييت ALIBABA Affiliate

من المستحيل الا تعرف عملاق التجارة الإلكترونية الصيني الأشهر في العالم الي بابا ALIBABA. مؤسسه هو المؤثر الذي لطالما تصادفنا مع فيديوهاته التحفيزية وقصص نجاحه على مواقع التواصل الإجتماعي. يتيح لك الموقع الصيني كذلك إمكانية الربح عبر التسويق بالعمولة  Affiliate.

47. موقع بانجوود الصيني BANGGOOD

هو موقع معروف نسبيا في العالم العربي خصوصا، أسس سنة 2006 ومن خلاله يمكنك جني أرباح جيدة جدا عبر الأفلييت أو كذلك الكوبونات التي يوفرها لك والعديد من الميزات.

46. ماكس باونتي MAXBounty

موقع مشهور جدا خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية، بل يعتبر الأول في ما يخص التسويق والربح عن طريق العمولة وهو شبيه بكليك بنك كثيرا.

الطباعة عند الطلب  Print On Demand

تصميم التيشرتات أو كما يصطلح عليه بالإنجليزية Print On Demand، هو لا يقتصر فقط على التيشرت أو الملابس بل يمكنك تصميم مختلف المنتجات من الكؤوس و الماسكات حتى حاملات الهواتف و الأغطية و الوسائد و الكثير من الأشياء المميزة... ثم تقوم برفعها على أحد المنصات التي سنقوم بشرحها.

45. مرش باي امازون Merch By Amazon

مرش باي امازون Merch By Amazon تعتبر الرائدة في هذه الفكرة المبدعة التي اصدرتها امازون سنة 2015. و عند الحديث عن العملاق امازون فلا شيء يمكن أن يصمد أمامه، لذلك للتسجيل في هذا البرنامج يلزمك إحترام مجموعة من الشروط أهمها الحصول على جواز سفر.

44. تيسبرينغ Teespring

تيسبرينغ Teespring هي منصة للتجارة التي تتيح لناس إبتكار تصاميم للملابس وغيرها و القيام بإعلانات لتجلب المشترين، وهي تتكلف بالباقي كالصناعة والبيع والتواصل مع العملاء. وأخيرا تحصل على المال عل حسابك على البيبال. و تعتبر هذه الشركات هي السباقة في هذا المجال حيث أسست سنة 2011.

43. ريد بابل Redbubble 

ريد بابل Redbubble هي شركة أمريكية ضخمة لبيع الملابس المصصمة من طرف أشخاص تدفع لهم في مقابل ذلك. وتتميز عن سابقتها بأنها يمكن أن تبيع عليها دون اعلانات. فقط عن طريق الكلمات المفتاحية.

42. تي بابليك Teepublic

تي بابليك Teepublic هي نسخة مصغرة من ريد بابل Redbubble، بل وتعتبر هي الشركة الأم  لها، وتدعم العرب أيضا وتدفع في الوقت نسبة 5% من كل منتج يباع و غالبا تكون جميعها تحت تسعيرة 20 دولار.

41. إتسي Etsy

اذا كنت من المبدعين في القيام بالأعمال اليدوية HandCrafting فهذه المنصة انشئت لأجلك، كما يمكنك إضافة تصميمات الملابس وبيعها كذلك.

40. برينتفل Printful

برينتفل Printful هي إضافة مرفقة لمتجرك على شوبيفاي تساعدك على الطباعة عند الطلب و الربح من متجر شوبيفاي و التسويق بالعمولة. 

النشر الذاتي Self-Publishing

لم يسلم مجال طباعة ونشر الكتب والمجلات والمطبوعات الورقية من ثورة الإنترنت، ولم يعد لإحتكار شركات النشر مكان مع النشر عبر الإنترنت أو النشر الذاتي Self Publishing. فبهذه الطريقة أصبح بإمكانك نشر كتبك بكل أرياحية و دون قلق من مخافة الرفض أو شيء من هذا القبيل.

39. كيندل للنشر المباشر (Kindle Direct Publishing (KDP

تفعلها امازون مرت أخرى و تستحوذ على النسبة الكبيرة من السوق في هذا المجال وتحتل المرتبة الأولى. حيث هي من جاءت بفكرة دعم الناشرين عبر برنامجها كيندل للنشر المباشر (Kindle Direct Publishing (KDP الصادر سنة 2007.

38. كتب أبل iBooks

شركة أبل كذلك لم تهمل هذا النوع من الأعمال المدرة بالأموال الطائلة، وقامت بإنشاء منصة -كتب أبل iBooks- هي الأخرى لتانفس امازون. و تبدأ نسبة الربح من 30% فما أكثر.

37. بارنرز أند نوبل بريس Barners & Noble Press

بارنرز أند نوبل بريس Barners & Noble Press، هي شركة أجنبية كبيرة تدفع لك نسب مهمة من 30% إلى 44% لقاء نشر الكتب وبيعها على منصتها.

36. كوبو Kobo

منصة كندية مشهورة جدا أيضا، يمكنك الإستفادة من نسب ربحية كبيرة ما بين 45% و 70%. و تمتلك هي الأخرى جهاز شبيه بامازون كيندل Kindle القراءة الكتب الإلكترونية.

35. درافت تو ديجيتال Draft2Digital

درافت تو ديجيتال Draft2Digital هي أخر شركة معنا في هذه القائمة، تستطيع أن تكسب معها ما يقرب من 50% أرباح شهرية.

الربح من تطبيقات الجوال Money Making Apps

من المصادر الربحية اونلاين أيضا، هي الربح من تطبيقات الجوال. وهذه المرة لا نتحدث عن تصميمها أو برمجتها، ولكن فقط عن طريق إنجاز بعد المهام من خلال تطبيقات أو ألعاب سهلة الإستخدام وفي متناول الجميع.
 

34. كليب كلابس ClipClaps

كليب كلابس ClipClaps تطبيق جديد و رائع يوجد على الأجهزة الحاملة لكلا النظامين الأندرويد Android أو الأي يو إس iOS. وطريقة الربح بسيطة للغاية و هي الربح عن طريق مشاهدة مقاطع فيديو وجمع نقاط إلى أن تصل إلى عدد محدد ثم يتم الدفع لك.

33. أوبر Uber 

هل تمتلك سيارة؟ هل لديك وقت فارغ ولا تعلم ما تفعل فيه؟ هل تريد مدخول إضافي إلى جانب مدخولك الرئيسي؟ اذن هذا التطبيق فهو لك.

 أوبر Uber  تطبيق يقوم بربط صلة الوصل بين السائقين والراغبين في الوصول إلى مكان محدد و يدفع لك الراكب بعدها. تماما كسيارة الأجرة إلا في هذه الحالة أنت حر، وكل ما تكسبه ربح 100%.

 وهناك العديد من التطبيقات الأخرى التي جائت بنفس الفكرة يمكن استخدامها كبديل أو تختار بينها: وهي ليفت Lyft والتطبيق العربي كريم Careem.

32. تطبيقات توصيل الطلبات Delivery Apps

تطبيقات توصيل الطلبات أصبحت مستقبل المطاعم و محلات الأكل. فالإنسان لم يعد يمتلك الوقت للجلوس في أحد المطاعم وتناول وجبته المفضلة، بل أصبح يلجأ لأحد هذه التطبيقات (Glovo، UberEats، Jumia Food...). وأنت دورك لكسب بعض الدولارات هو توصيل الأكل إلى هؤلاء الناس أو توصيل منتج من المنتجات.

31. سواج باكس SwagBucks

أو غيره العديد من التطبيقات التي توفر لك مجانيات و هدايا وكوبونات لقاء ملئ بعض الاستمارات أو إنجاز بعض المهام أو إعطاء وجهة نظرك في منتوج أو خدمة ما وتقيمها.

30. تطبيقات الكاش باك CashBack Apps

إذا كنت تشتري كثيرا من الإنترنت، و تصرف الكثير من المال فهذه التطبيقات ربما تساعدك على إدخار ولو جزء بسيط عبر إرجاع بعض السنتات.

بيع الدورات أو الكورسات 

اذا كنت تمتلك مهارات في أي مجال (الطبخ، صيانة الهواتف و الحواسيب و الأجهزة الإلكترونية، أو حتى مهارات على الإنترنت، أو غير ذلك... ) يمكنك الأن بيعها وكسب بعض الأرباح.

29. UDEMY

هي المنصات الاولى، لبيع الدورات بأي لغة في العالم كما يدفع لك نسبا مميزة تصل إلى 40% ، و يتوفر على عروض جيد جيدة وتنظيم رائع.

28. سكيل شير SkillShare

هو مجتمع خاص بالتعليم مقره بالولايات المتحدة الأمريكية، مصمم خصيصا لذوي الخبرة والتخصص في إعطاء دروس لمن يحتاجها ويدفع لك بالمقابل.

27. Teachable

موقع جميل أيضا يمتلك تطبيق على أجهزة الأيفون والايباد لتسهيل وضع الكورسات عليه، وموجه أكثر للمدرسين الأجانب لتعليم الدروس الخصوصية واللغات وغيرها.

26. تينكيفك Thinkific

تينكيفك Thinkific يمكنك من صناعة الدورة التي ترغب بها باحترافية عالية مع إمكانية تسويقها وبيعها عليه مقابل مبالغ مرتفعة.

25. Learnworlds

موقع يربط بين الأساتذة والتلاميذ عبر دورات تكون أنت مصممها والمستفيد منها بالدرجة الأولى مع نسبة أرباح للموقع طبعا. 

الربح من تصميم و رفع الصور

اذا كنت مصور أو مصمم صور أو فقط تملك مهارات في تنسيق الصور؟ فأنت أيضا يمكنك تحويل موهبتك أو شغفك إلى مصدر مالي عبر هذه المنصات العالمية.

24. أدوبي ستوك Adobe Stock

شركة البرمجيات الأكبر في العالم التي أنتجت تحفة إنتاج الصور والتعديل عليها Adobe Photoshop ، لا يخفى عليها أن تقوم بدعم المصممين لها عبر منصة Stock.

23. شاترستوك Shutterstock

شاترستوك Shutterstock هو موقع لرفع الصور أمريكي الأصل والمنشأ، و عليه تستطيع عمل رأسمال جيد للبدء في مسيرتك على الإنترنت.

22. TourPhotos

كما نعلم أن السياح أو أنت كذلك اذا سافرت إلى مكان ما داخل أو خارج بلدك تحب التقاط بعض الصور والذكريات، سواء للمناظر الطبيعية أو الاثار أو غيرها... فهذا الموقع يدعم هذا التوجه.

21. فوتو شلتر Photo Shelter

فوتو شلتر Photo Shelter هو متجر إلكتروني يبيع الصور الديجيتال و بعملك معه سوف تستفيد من هذه الخاصية وبيع ابداعاتك للعملاء.

20. Envira Gallery

اذا كنت تمتلك موقعا إحترافيا و تحصد زوار شهريا، Envira Gallery هي إضافة مميزة لووردبريس، يمكنك الإستعانة بها لبيع الصور بشكل رائع.

المحتوى المقفل Content Locker

المحتوى المقفل Content Locker هو الشكل الجديد أو المعاصر لل CPA. ينبني على توفير إستهلاك للمحتوى بعد إتمام عرض من العروض، وهنا يكمن السر فهذه العروض ليس أنت من يقدمها بل مواقع متخصصة وتدفع لك بشكل ممتاز.

19. OGads 

OGads الشركة الأكبر بكل تأكيد التي تدعم هذه الخاصية و تدفع أكثر من باقي الشركات المنافسة بنسبة أرباح تصل إلى 60% أحيانا حسب العرض.

18. سي بي أي ليد CPALead

سي بي أي ليد CPALead شركة أخرى لا تتطلب شروط معقدة وصعبة بل تقبلك فور إنشاء حساب عليها. لذلك ينضم الكثير من الناس إليها.

17. سي بي أي غريب CPAGrip 

سي بي أي غريب CPAGrip هو الموقع التالث معنا في القائمة، البديل الذي يمكنك اللجوء إليه وتجريب حظك اذا لم تقبل في المواقع التي قبله.

16. أدساند ميديا AdscendMedia

هي شبكة أخرى لها شأن كبير في هذا التخصص، وتدعم الجوال والكمبيوتر. وتستعمل خاصيات CPA، CPI،CPL.

15. أدوورك ميديا AdWork Media

أدوورك ميديا AdWork Media هي الأخرى والأخيرة شركة مميزة للمحتوى المقفول. و تحتوي على خصائص عديدة كالتوسيق عن طريق البريد الإلكتروني و الجوال والكمبيوتر.

تصميم و بيع القوالب

لم يعد مبرمجو ومصممو المواقع يتعبون في كتابة الأكواد البرمجية أو بناء موقع إلكتروني من الصفر. بل أصبحو الأن يصممون قوالب إحترافية ويبيعونها على المنصات التي سوف نتطرق لها أسفله، ومن تم اذا كنت مبرمج أو مصمم فننصحك بالبدء الأن.

14. تيم فورست Themeforest

هو الأكبر و الأشهر بدون زيادة ولا نقصان، ولكن يتوفر على قوالب ووردببرس أكثر أما قوالب بلوجر فتكاد تكون شبه منعدمة. أكيد يدفع بشكل سريع وممتاز أيضا لأنه موقع عالمي وموثوق ويستخدمه 95% من مالكي المواقع على الإنترنت.

13. تامبليت مونستر TemplateMonster

موقع خرافي كذلك يحوز على نسبة كبيرة أيضا، لا يمكن اهماله إلا أنه يركز على المستخدمين الأجانب أكتر من العرب.

12. كرياتيف ماركت Creative Market

ادا دخلت إلى كرياتيف ماركت Creative Market، ستجده فعلا إبداعي بمعنى الكلمة، موقع جميل وجذاب ويحمل تصاميم أنيقة وراقية. فهل أنت مستعد لإستهداف هذا الإتجاه وكسب بعض المال؟

11. بيكاليكا Picalica

للمبرمجين العرب الشاطرين لم ننساكم، هدا الموقع لكم. بيكاليكا يدعم مصممي القوالب العرب بشكل كبير لكلا المنصتين الشهيرتين بلوجر و ووردبريس.

10. خمسات Khamsat

أكيد موقع خمسات معروف بالخدمات المصغرة، لكن هذا لا يمنع أن تبيع عليه القوالب التي صممتها فهي كذلك تعتبر جزأ لا يتجزأ من هذه الخدمات. إلى جانب موقع كفيل kafil.

التبرعات Donations

اذا كنت تملك موقعا، تطبيقا أو قناة على اليوتوب... فماذا تنتظر لإستقبال التبرعات أو المكافأت ان صح القول.، فهذا مصدر مهم جدا للأموال ويساعدك على ألإستمرار بفضل الجمهور الذي يقدر مجهوداتك وأعمالك.

9. بايبال Paypal

بايبال هو حساب بنكي إلكتروني عالمي، يصلح لإستقبال وإرسال الأموال عبر الإنترنت. واذا قررت البدء على الإنترنت فلا بد أن تتعامل معه. وهو كان ولا يزال أداة مهمة لدعم صناع المحتوى عن طريق التبرعات.

8. باتريون Patreon

منصة أخرى شهيرة لدعم صناع المحتوى خصوصا على اليوتيوب.

تداول العملات أو الفوركس Forex

اذا كنت لا تمتلك أي مهارات من المهارات المشار إليها سابقا، فحينها يمكنك الدخول إلى عالم الإستثمار عبر الإنترنت. الإستثمار في العملات الرقمية أو الأسهم في البورصة.

7. ايتورو Etoro

منصة التداول العلمي الرائدة، مستحيل الا تجد إعلانا من إعلاناتها أونلاين ويمكن الربح منها بالعديد من الطرق الحصرية كجلب مشتركين جدد واقناعهم بالإشتراك وتربح عن هذه الخدمة 1000 دولار.

6. البيتكون  Bitcoin

عملة افتراضية هي الاشهر والأغلى قيمة إستثمارية. صدرت سنة 2009 وقتها كانت لا تساوي حتى 1 دولار واحد. أما الأن فتفوق قيمتها السوقية ال-1000 دولار.

لا تقلق فهناك العديد من العملات المشابهة المنخفضة الأن اذا أردت الإستثمار فيها: كالاتريوم Ethereurm والداش Dash.

5. 1XBET

لعشاق الرياضة خصوصا مباريات كرة القدم، حتى الألعاب الإلكترونية ، فهذا الموقع ممتاز للمراهنات اونلاين.

4. XM

في XM -من بين أشهر المنصات التداول على الويب- تحصل على العديد من الإمتيازات منها فتح أكثر من حساب، فضلا عن النصائح والإرشادات التي يقدمها لك فريق العمل 24 ساعة على 24.

الرعاية التجارية Sponsorship

اذا كنت صانع فيديوهات فننصحك بهذه الطريقة، لدعمك أكثر وتقتضي ببساطة أن تشهر منتوج لشركة ما ويكون العائد كبيرا.

3. FameBit

شركة إعلانية عملاقة تدعم صانعي المحتويات المصورة، بطرح عروض لمجموعة من العلامات التجارية.

2. Fullscreen

شركة قديمة قدم ظهور أولى الفيديوهات على اليوتيوب، وإستفاد ومازال يستفيد منها الكثير من العرب. 

1. Grapevine

نختم القائمة بأخر طريقة و أخر شركة Grapevine. يمكن البدء فيها فور وصولك لعدد محدد من الجماهير.


خلاصة

كانت هذه هي أفضل 100 طريقة سهلة للربح من الإنترنت للمبتدئين سنة 2021، والتي ما زلات شغالة 100% إلى حدود كتابة هذا المقال. وتم إختبار كل المواقع المذكورة أعلاه وأتبتث فعاليتها وصحتها في الدفع.

اذا ماذا تنتظر لبدء رحلتك في هذا العالم الرائع المليء بالمعرفة والأموال؟ ضروري أن تجد مجال تبدع فيه... فقط إنطلق هذا هو الوقت المناسب!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع