القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق جديدة لجلب زيارات لانهائية إلى مدونة بلوجر 2021

5 طرق جديدة لجلب زيارات لانهائية إلى مدونة بلوجر 2021


 

في هذا الموضوع سوف اريك كيفية جلب زيارات لا محدودة من محركات البحث عن طريق السيو لسنة 2021، من خلال 5 طرق جديدة تطرح لأول مرة بعد تحديث بلوجر الأخير.

اذن اذا كنت تمتلك مدونة بلوجر و عملت عليها لمدة طويلة، و مع ذلك لم تحصل على أي زيارة لحد الأن فهذا الدرس موجه لك، فقط تابع كما العادة إلى النهاية!



كم من الوقت احتاج للحصول على زيارات حقيقية؟

يعتبر هذا السؤال الأكثر شيوعا على جوجل وعلى مواقع التواصل الإجتماعي و هو متى الوقت الفعلي لبدء دخول أولى الزيارات على المدونة. 

و الجواب سيكون بناءا على عاملين أساسين هما: الكمية و الجودة.

الكمية
فبالحديث عن الكمية، فنحن نقصد عدد التدوينات أو المقالات التي يجب أن تتوفر عليها، فكلما كتبت أكثر كلما ترقيت أكثر وحصلت على زيارات في وقت أسرع.

الجودة
أما الجودة فلا مفر منها هي أيضا، فكل ما تطلب منك جوجل هو الإهتمام بالمحتوى. ومعنى ذلك اذا انجزت محتوى جيد ستحصل على زيارات أسرع وأكثر، والعكس صحيح وهو زيارة قليلة وغير مهتمة أو لا زيارة على الإطلاق.

الخلاصة اذا أخذت هذين العاملين بعين الإعتبار فسأضمن لك الحصول على زيارة في مدة لا تقل عن 3 أشهر، وستزيد بإستمرار إلى الأبد.

ما هي شروط الحصول على زيارات على بلوجر؟

هناك مجموعة من الشروط عليك احترامها، إذا أردت الحصول عل زيارات يومية و دورية وهي كالأتي:

  1. كتابة تدوينة إحترافية متوافقة لشروط السيو SEO.
  2. ارشفة المواضيع والمدونة شهر على الأقل من قبل على Google Search Console.
  3. إنشاء صفحة على الفايسبوك وربطها بالمدونة.
  4. إنشاء حساب على تويتر وربطه مع المدونة.
  5. إنشاء قناة على اليوتيوب يزيد من كمية الزوار ويعطيك بكلينكات قوية جدا.

هذه شروط مبدئية فقط، و أساسية قبل الخوض في طرق جلب زيارات إلى مدونة بلوجر 2021.

جلب زيارات إلى بلوجر 

فيما يلي سنستعرض أهم وأفضل طرق الحصول على زيارات لمدونة بلوجر 2021 ، والتي استعملها شخصيا لجلب أزيد من 10000 زيارة شهريا وفي ظرف قصير مدته لا تتجاوز 3 أشهر. 

جلب زيارات من محركات البحث SEO

تعتبر هذه هي الطريقة الرسمية إن صح القول أو الأولى لجلب أولى زيارتك الحقيقية، و ذلك عن طريق محركات البحث الشهيرة (جوجل، بينغ، ياهو أو يانديكس الروسي، أو غيرها من المحركات...).

و سنستعرض أهم النقاط التي يجب أن تقوم بها في هذه المرحلة: 

  • تركيب قالب سريع و خفيف و أهم شيء يدعم الجوال. 
  • كتابة مواضيع ذات جودة عالية كما سبق و ذكرنا من قبل.
  • استهداف كلمات مفتاحية طويلة و ادراجها داخل المقالات.
  • إدراج بكلينكات داخلية وخارجية شغالة.
  • رفع تدويناتك ومدونتك على مواقع ذات ترتيب عالي جدا في محركات البحث.
  • إستخدام أدوات السيو (alexa، smallseotools، gtmetrix، google analytics...).

جلب زيارات من مواقع التوصل الإجتماعي Social Media

ثاني أشهر طريقة هي جلب زيارات الى بلوجر عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة. (فايسبوك، تويتر، واتساب، أنستجرام، بنتريست...).

فايسبوك

فايسبوك موقع التواصل الإجتماعي الأشهر الغني عن التعريف، في سنة 2018 وصل عدد مستخدميه إلى أزيد من 3 ملايير مستخدم من مختلف أنحاء العالم.

فاذا لم تستخدم ذه المنصة إلى الأن فقد ضيعت على نفسك ترافيك كبير جدا.

أما عن طريقة جلب الزيارات من هذه المنصة فهي جد سهلة، وذلك بنشر تدوينتك أو موقعك في أحد مجموعات مرتبطة بالمجال الذي تشتغل عليه أو عمل صفحة وربطها مع المدونة. والبالتالي نشر مواضيعك عليها بإنتظام.

تويتر 

نفس الموضوع بالنسبة لتويتر، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب عليه ونشر بإنتظام كل جديد يتعلق بمجالك. بصيغة الهاشتاج مع تفادي نشر الراوبط الخبيثة كي لا يتم حظرك.

أنستجرام، بنترست، سنابشات

تعتبر هذه المنصات (أنستجرام، بنترست، سنابشات) كلها في نفس الخانة وتؤدي نفس الوظيفة وهي جلب الزوار أو المتابعين عن طريق نشر الصور المتعلقة بمجال من المجالات.

و وظيفتك هنا هي نشر كل ما يتعلق بتدوينتك في صيغة الصور. والسعي إلى تكبير حساباتك، وربط عنوان مدونتك. وبالتالي الحصول على زيارات شهرية مهمة.

واتساب، تليجرام

هذه المواقع أو التطبيقات لاقت شهرة كبيرة في ال10 سنين الأخيرة، حيت تجاوز عدد مستخدميها حاجز المليارين مستخدم وذلك بسبب بساطة وسهولة ارسال الرسائل المجانية. من هنا سوف تدرك أهمية هذه المنصات العملاقة وتبدأ في العمل عليها واستعمالها في التدوين.

منصات الفيديو Video Marketing

و الحديث هنا عن تحويل المقالة المكتوبة إلى صيغة الفيديو، ونشرها على أشهر المنصات رفع الفيديوهات (Youtube ،Vimeo ،Dailymotion...). لأن الناس اصبحوا يفضلون المحتوى السمعي-البصري بدل المكتوب، ويقضون وقتا أطول هناك. 

التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing

تالث خطوة والتي يهملها الكثير من المدونين والمواقع الإلكترونية هي التسوق عبر البريد الإلكتروني. وذلك بجعل المتصفحين الذين يتوترون على موقعك الإشتراك بالقائمة البريدية. 

وهذه الطريقة هي مجانية و ستدوم للأبد، حتى إن تم إقفال موقعك سيظل معك زوار اوفياء و موثوقٍٍين دائما. 

جلب الزيارات بواسطة الإعلانات الممولة Paid Traffic

أعلم أنك مندهش لأني ذكرت هذه الوسيلة لجلب زوار للموقع، ولكن لا بد أن تعرف هذه الطريقة أيضا لأنها سبب رئيسي في تفوق الكثير من المدونات عن غيرها لذلك من حين لأخر أنصحك بعمل إعلان ممول على المنصات التالية (جوجل أدس، فيسبوك أدس، بينغ أدس...).

الزيارات الغير شرعية 

لا بد أنك تتساءل ما الذي يتحدث عنه هذا الشخص... هل يريد التسبب في تدمير مشاريعنا على الأنترنت؟ ولكن إنتظر لحظة أعلم أنك متفاجئ. ولكن أردت فقط الإشارة إلى هذه الطريقة لأن الكثير من المدونين العرب خاصة يستعملون هذه الطرق الملتوية من أجل الحصول على زيارات وهمية او غير شرعية وتنجح أحيانا.

ولكن من وجهة نظري، وبناءا على إحصائيات ومعطيات دقيقة خلال سنين التجربة التي مررت بها. فهذه المدونات لا تدوم طويلا. لذلك إذا صادفت مثل هذه الطرق حاول تجنبها و لاتعمل عليها أبدا وإلا سوف تعرض مدونتك لخطر الإغلاق.

خلاصة لما سبق 

إذا اتبعت النصائح و الخطوات التي أشرت لها في هذا الدرس خطوة بخطوة، فسوف تلحظ الفرق في الاشهر القليلة المقبلة. حتى ان لم تتمكن من زيادة عدد الزوار إلى مدونتك لا تفشل وإستمر لأن المواقع تطلب وقتا طويلا ليتعرف عليها جوجل ويؤرشفها في الصفحات الأولى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع