القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل إعدادات بلوجر التي تساعدك على الأرشفة بسرعة سنة 2021

 

أفضل إعدادات بلوجر التي تساعدك على الأرشفة بسرعة سنة 2021
أفضل إعدادات بلوجر التي تساعدك على الأرشفة بسرعة سنة 2021


في هذا الدرس سوف أقدم لك أفضل إعدادات بلوجر التي تساعدك على الأرشفة بسرعة سنة 2021، بطرق و استراتيجيات حصرية لأول مرة في العالم العربي و بطريقة مبسطة وسهلة للمبتدئين.

فاذا مازلت تعاني من مشاكل الأرشفة وعدم ظهور موقعك أو مواضيعك على محرك البحث جوجل أو غيره، أو تجد أن إعدادات بلوجر معقدة و لا تستطيع التعامل معها.

لا تقلق بعض الأن. لأنه في هذا الدرس سوف يغنيك عن كل الدررس الموجودة على النت، وسوف أقدم لك حلول لكل مشاكلك المتعلقة بإعدادات بلوجر 2021، فقط تابع معي هذا الشرح إلى النهاية.


ما هي الأرشفة؟

الأرشفة ببساطة تهم الموقع و المحتوى، و تقوم على تخزين بياناتك في محركات البحث (جوجل، ياهو، ينديكس، بنغ)، واظهارها في نتائج البحث عند حاجة المتصفحين أو الزوار لها.

كيفية الظهور في النتائج الأولى للبحث؟

  • تركيب قالب إحترافي (سريع، متوافق مع السيو، متوافق مع الجوال).
  • كتابة مواضيع إحترافية متضمنة للسيو.
  • ضبط إعدادات مدونة بلوجر جيدا كما هو مشروح أسفله.

إعدادات بلوجر Blogger Settings

بعد إنشاء مدونة بلوجر و كتابة بعض المواضيع، حان الوقت للقيام بعض الإعدادات الأساسية قبل ارشفة المدونة و المقالات بشكل جيد.

فيما يلي سنسرد أهم إعدادات بلوجر سنة 2021 (وفق أخر تحديث). أدخل لقائمة الإعدادات على بلوجر وتابع هذه الخطوات:

قالب المدونة

قالب المدونة بلا شك و بدون نقاش فهو أهم عنصر في السيو وفي إعدادات بلوجر، لذلك إختر قالب يكون خفيفا وسريعا ومتجاوب مع الجوال والكمبيوتر.

و عليه سنضيف أهم الصفحات التي لها علاقة بالسيو SEO، و الميتا تاج وأهم شيء المواضيع الذي تعتبر أساس التدوين (KING).

 العنوان و وصف المدونة

العنوان و الوصف أول خطوة فعلية بعد تركيب القالب. فالعنوان يجب أن يتضمن إسم مدونتك إضافة إلى قليل من الوصف.
ثم تضيف بعد ذلك وصف بسيط للمدونة في حدود 100 حرف، تشرح فيه ما يتعلق بمدونتك.

الخصوصية 

جعلها مرئية لمحركات البحث. و هذا ما يجهله الكثير من المدونين. ويسبب لهم مشاكل عدم الأرشفة و بالتالي عدم ظهور مواضيعهم ومواقعهم عند البحث في جوجل أو غيرها.

العلامات الوصفية 

ضرورية كثيرا وهي الوصف الحقيقي الذي يبين لمحركات البحث عن طبيعة المحتوى و المجال الذي تعالجه. وفيها يتم وضع وصف لا يتعدى 80 حرف لما تتخصص فيه.

برامج الزحف والفهرسة

هنا يجب أن تقوم بتفعيل محتوى ملف robot.txt مخصص، و أن تضيف ملف robot.txt مخصص.

تم تقوم بتفعيل علامات الصفحة الرئيسية (علامات الصفحة الرئيسية، علامات صفحات الأرشيف والبحث، علامات المشاركات والصفحات) بجعلها كلها (all) و (nondp).

إضافة أكواد الميتا تاج Meta Tags

تعتبر أكواد الميتا تاج أو الميتا داتا مهمة جدا فيما يخص الأرشفة. ولكن مع الأسف فإن الكثير من المدونين المبتدئين و حتى المحترفين يرتكبون أخطاء فادحة في هذا الصدد.

و هذه الأكواد هي بمثابة بطاقتك التعريفية التي تعرف بها مدونتك والمجال التي تشتغل عليه لمحركات البحث وإن لم تضعها تبقى المدونة مجهولة وربما تفقد الأرشفة. أما عن طريقة وضعها فارجع لفيديو أعلاه فهو يوضح كل شيء بالصوت والصورة.

نشر المدونة

وأخيرا نصل إلى المرحلة الأهم وهي نشر المدونة على جوجل واظهارها في نتائج البحث. وذلك عبر الولوج إلى موقع Google Search Console.

ثم تقوم بإثبات ملكية موقعك عن طريق ملفات Sitemap التي اضفتها سابقا في المدونة (كل شيء مشروح في الفيديو).

خلاصة لما سبق

تعد هذه الاعدادت المشروحة فقط الأساس، و موجهة للمبتدئين. في حين أن هناك إعدادات متقدمة لا داعي لذكرها الأن ولن تحتاجها لتصدر نتائج جوجل.

فقط اضبط ذه الإعدادات جيدا، عن طريق متابعة الشرح والفيديو إلى أخر الكلام. وبذلك تكون مستعدا للبدء في مسيرتك في التدوين 2021. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع